القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح شامل عن العملات الرقمية للمبتدئين؟ وكيف نتداولها

شرح شامل عن العملات الرقمية للمبتدئين؟ وكيف نتداولها 2022


الاستثمار في العملات الرقمية هي عملة افتراضية أو رقمية مصممة لتعمل كطريقة للتبادل. كما أنهم يطبقون التشفير لضمان تأمين المعاملات والتحقق منها، وللتحكم في إمكانية إنشاء وحدات جديدة من افضل العملات الرقمية للاستثمار. ما هي العملات الرقمية، على الرغم من الزيادة المبالغ فيها في الأسعار في السنوات الأخيرة، تعرضت العملات المشفرة لادعاءات بزيادة الأسعار. ومع ذلك، ظل تداول العملات الرقمية الجديدة 2021.


شرح شامل عن العملات الرقمية ما هي؟ وكيف نتداولها

شرح شامل عن العملات الرقمية


شرح شامل عن العملات الرقمية، إمكانية الاستخدام المحظور بإخفاء هوية المستخدم داخل نظام الصرف الحديث وغير المطور. تأثرت خروقات البنية التحتية بتزايد الجرائم السيبرانية. يؤثر كل منهم على تقييم العملة المشفرة كفئة أصول استثمارية موثوقة.


تحليل العملات الرقمية اعتمد التحليل الحالي بشكل كبير على المصادر الثانوية الموجودة على الإنترنت. لا توجد إشارة مباشرة في النص لدعم بعض العبارات ، ولا يتم تناول موضوع محدد بأي عمق.


ما هي تداول العملات الرقمية وكيف يتم تداولها


تعريف العملات الرقمية لشراء وبيع السلع والخدمات ، لكنها أكثر أمانًا بسبب تشفيرها. على عكس العملات التقليدية ، يتم تشفير عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022.


ما هي العملات الرقمية على الرغم من أنه يمكن استخدام هذه العملات الرقمية لشراء العناصر، فإن الاهتمام الأكبر بهذه العملات التي لم يتم تنظيمها بعد هو تداولها من أجل الربح. يتحكم المضاربون في السوق في أسعارهم أحيانًا كما سنناقش لاحقًا.


ما هي العملات الرقمية الجديدة

ما هي العملات الرقمية الجديدة مؤمنة بالتشفير ، لذا فمن المستحيل عملياً حدوث احتيال أو مضاعفة الإنفاق. تتضمن المشكلة الأخيرة ، غير الموجودة مع العملات التقليدية ، خطر مضاعفة إنفاق عملة رقمية واحدة. بالتأكيد ، إنها عقبة محتملة مختلفة للعملات المشفرة عن العملات التقليدية.


شبكة لامركزية تعتمد على تقنية "blockchain". توافق افضل العملات الرقمية للاستثمار على عدم إصدارها من قبل أي سلطة مركزية ، لذا فهي مقاومة نظريًا للتدخل الحكومي أو محاولات التلاعب.


ما هي تقنية Blockchain وكيف ترتبط بالعملات الرقمية للتخزين


من أجل فهم العملات الرقمية بشكل كامل ، يجب علينا أولاً استكشاف جوهر أي معاملة مادية تكنولوجية: Blockchain. إنه نوع من تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) ، والذي يتضمن جميع أنواع التكنولوجيا المستخدمة لتسهيل تبادل القيمة بين المستخدمين على نظام أساسي معين.


تاريخ أنواع العملات الرقمية


هناك العديد من الأسباب المختلفة لفشلهم، بما في ذلك الاحتيال والمشاكل المالية. من المعروف أن جميع هذه الأنظمة تستخدم نهج طرف ثالث موثوق به، مما يدل على أن الشركات التي تقف وراءها تتحقق من المعاملات وتسهلها.


نظرًا لإخفاقات هذه الشركات، فقد كان يُنظر إلى إنشاء نظام نقدي رقمي على أنه قضية خاسرة لفترة طويلة.



تعلم تداول العملات الرقمية من الصفر

  • تعلم تداول العملات الرقمية من الصفر حول هذا الموضوع ، فإن العملات المشفرة هي أنظمة تسمح بمدفوعات آمنة عبر الإنترنت. يتم تصنيفها من حيث الرموز الافتراضية، والتي يتم تمثيلها من خلال إدخالات دفتر الأستاذ الداخلي للنظام.

أنواع العملات الرقمية

كما ذكرنا سابقًا ، كانت أول عملة رقمية قائمة على blockchain تعرف على بيتكوين بالتفصيل للمبتدئين 2022. لا يزال هذا هو الأكثر شهرة في العالم والأكثر قيمة أيضًا. يوجد حاليًا الآلاف من العملات المشفرة الأخرى ذات الوظائف والمواصفات المختلفة.


  1. تجدر الإشارة إلى أن العملة المشفرة المختارة المستخدمة في العملة الرقمية اليوم قد تم تطويرها في الأصل للتطبيقات العسكرية. 
  2. ومع ذلك ، في مرحلة ما ، قررت حكومة الولايات المتحدة فرض قيود صارمة على التشفير. 
  3. تم الحفاظ على حق المدنيين في استخدام التشفير على أساس حرية التعبير.

أفضل العملات الرقمية الأكثر انتشارًا


  • لم تغير العملات الرقمية توقعات العالم المتعلقة بالمال والأصول المالية فحسب ، بل استمرت أيضًا في تطوير مساحاتها الخاصة منذ ظهور أول كتلة بيتكوين في عام 2009.

1. بيتكوين (BTC)

قيمة عالية. تتميز بيتكوين مقابل الدينار الجزائري عالية وهي باهظة الثمن. تبلغ قيمة عملة البيتكوين الواحدة 16،051 دولارًا أمريكيًا حتى الآن. هذا أعلى بكثير من العملات الرقمية الأخرى الموجودة هناك.


2. شراء إيثريوم (ETH)

بصرف النظر عن بيتكوين، فإن إيثريوم هو الأكثر إثارة للإعجاب من بين العملات المشفرة. تستخدم هذه العملة المشفرة blockchain مثل Bitcoin ، لكن لها عملة مختلفة تمامًا. يسمى إيثريوم الأثير. مثل البيتكوين، تتم إدارتها بشكل عام من قبل شبكة من المستخدمين.


3. ريبل عملة XRP الرقمية

على الرغم من أن معظم العملات المشفرة تفتخر بتقديم معاملات سريعة ، إلا أن الريبل - ورموزها الرقمية المعروفة باسم XRP - فريدة بشكل خاص في سرعة معاملاتها. يستغرق Ripple 4 ثوانٍ فقط لمعالجة المعاملات. لذلك فهو الأسرع عند مقارنته بـ Ethereum والذي يستغرق دقيقتين ، و Bitcoin الذي يستغرق وقتًا أطول قليلاً. أيضًا ، يمكن أن تستغرق العملات التقليدية بضعة أيام.


4. لايتكوين (LTC)

تشترك Litecoin و لايتكوين ليس فقط في "العملة" ولكن بأسمائها. Litecoin لديها blockchain ودفتر الأستاذ العام وعمال المناجم ، في وقت واحد للتحقق من المعاملات. ومع ذلك ، هناك ثلاث مزايا رئيسية لـ Litecoin: وهي تشمل ما يلي: - المزيد من العملات المعدنية التي يتم تعدينها لكل كتلة مقارنةً بالبيتكوين - رسوم معاملات أقل مقارنةً بعملة البيتكوين.


5.  بيتكوين كاش (BCH)

بيتكوين هي العملة الرقمية الأكثر شيوعًا إلى حد بعيد ، لكن هذا لا يعني أنها خالية من العيوب. في الواقع ، تم إنشاء أصغر جزء منه ، وهو Bitcoin Cash ، للمساعدة في زيادة توسع Bitcoin والذي يؤثر جنبًا إلى جنب مع العوامل الأخرى على سرعة المعاملات. أدى هذا إلى زيادة شعبية Bitcoin Cash.


كيف يتم تداول العملات الرقمية؟ يتم تداول العملات الرقمية من خلال منصات التداول الإلكترونية


بأكثر من طريقة ، يمكن مقارنة تداول العملات المشفرة بتداول العملات الأجنبية: يتم تداول العملات الورقية في الأسواق من جميع أنحاء العالم ضد بعضها البعض. في تداول العملات الأجنبية ، يمكن استخدام الدولار الأمريكي لشراء اليورو أو الفرنك السويسري أو أي عملة أخرى ثم بيعها مرة أخرى متى أراد المستثمر ما إذا كان بإمكانه الربح أو الخسارة في التجارة.


يشبه تداول العملات المشفرة إلى حد كبير تداول العملات الأجنبية ، مما يسمح للمتداولين بشراء العملات المشفرة بالدولار الأمريكي. كما هو الحال مع الفوركس ، يمكن لتجار العملات المشفرة التداول باستخدام إستراتيجية الشراء والاحتفاظ أو تداول التأرجحات اليومية أو الأسبوعية صعودًا وهبوطًا.


طرق أخرى للربح من تداول العملات الرقمية 2022


يمكن للمتداولين المهتمين بالاستثمار في العملات الرقمية التداول عن طريق توجيه الأموال إلى الصناديق المتخصصة التي تشتري البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى. على الرغم من أن هذه الأموال غالبًا ما تتكبد تكلفة متزايدة مقارنة بالتداول المباشر ، إلا أنها توفر رافعة مالية وأكثر من خيار استثمار واحد.


  • لكنه يبسط عملية شراء العملات المشفرة. كما يوفر طريقة لتداول العملات المشفرة في حسابات الاستثمار المعروفة ، مثل حسابات التقاعد الفردي (IRAs) والحسابات الشخصية.

الوسطاء وتبادل العملات الرقمية

لتداول العملات الرقمية مباشرةً ، بدلاً من الاستثمار في صندوق ، لديك خياران: استخدام بورصة (سوق الأوراق المالية) أو وسيط فوركس. في البورصة ، يمكنك شراء وبيع عملات البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى مباشرةً. مع وسيط فوركس ، يمكنك شراء CFD (عقد الفروقات).


كيف الربح من الانترنت للمبتدئين تحقيق الربح من التداول

مثل العديد من عمليات التبادل ، تكون المكاسب أو الخسائر على العملة الرقمية على الورق - أو ما يعادلها من حيث العدد - ولا تتحقق إلا عند استبدالها أو بيعها فعليًا مقابل قيمة نقدية.


الاتجاهات طويلة الأجل

  • هناك تناقض متناقض عند مناقشة الاتجاهات طويلة الأجل مع العملة الرقمية لأن ثاني أكثر العملات شيوعًا لا يتجاوز عمره بضع سنوات.

ومع ذلك ، بالنظر إلى الرسوم البيانية للعملات المشفرة الرائدة منذ بدايتها ، كان الاتجاه العام صعوديًا. عادة ، يتداول العديد من المتداولين في العملات المشفرة عدة مرات. وبدلاً من ذلك ، فإنهم يراهنون على أجزاء أكبر من قدرتهم المالية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل.

اعتبارات خاصة

سبب وظيفة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى هو أنها تستخدم تقنية blockchain للاحتفاظ بقائمة من الحسابات الإلكترونية عبر الإنترنت. تتم مشاركة هذه المعاملات والاتفاق عليها إلكترونيًا ، أو الكمبيوتر الذي يحتفظ بنسخة من الحسابات الإلكترونية.


مميزات وعيوب العملات الرقمية


  • تسهل العملات المشفرة تحويل الأموال مباشرة بين طرفين ، دون الحاجة إلى طرف ثالث موثوق به مثل البنك أو شركة بطاقات الائتمان. 
  • يتم تأمين هذه التحويلات باستخدام الرموز المميزة العامة والخاصة ، بالإضافة إلى أشكال مختلفة من أنظمة الدفع ، مثل الاحتفاظ بجميع حركات التداول في حساب الضمان.
  • في أنظمة العملات الرقمية الحديثة ، تحتوي محفظة المستخدم أو عنوان الحساب على رمز عام ، بينما الرمز الخاص معروف فقط للمالك ويستخدم في التعاقد وإجراء المعاملات. 
  • تتم عمليات تحويل الأموال بأقل رسوم ، مما يسمح للمستخدمين بتجنب الرسوم المرتفعة التي تفرضها البنوك والمؤسسات المالية على التحويلات.

العيوب العملات الرقمية

  • إن الطبيعة شبه المجهولة لمعاملات العملة المشفرة تجعلها مناسبة لعدد من الأنشطة غير القانونية ، مثل غسيل الأموال والتهرب الضريبي.
  • غالبًا ما يقدّر مؤيدو العملات المشفرة عدم الكشف عن هويتهم ، مستشهدين بمزايا الخصوصية مثل حماية المبلغين عن المخالفات أو النشطاء الذين يعيشون في أنظمة قمعية. لكن بعض العملات المشفرة أكثر خصوصية من غيرها. بيتكوين هو واحد منهم.
  • على سبيل المثال ، لا يعد خيارًا مناسبًا للقيام بأعمال غير قانونية عبر الإنترنت. هناك أيضًا المزيد من العملات ذات الخصوصية العالية. وتشمل هذه Dash أو Monero أو Zycash ، وهي الأكثر صعوبة في التتبع.

تنظيم العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم

  • مع استمرار دمج التكنولوجيا بسرعة في جميع جوانب الحياة ، يعمل المنظمون في جميع أنحاء العالم لمواكبة الوتيرة السريعة لموازنة التكنولوجيا أولاً مع الاستخدام التقليدي المنظم.

  • نظرًا لأن قطاع التكنولوجيا في حالة مستمرة من النمو والتقدم ، فمن الضروري أن يقوم المنظمون بمراقبة وفهم حركة السوق من أجل تحديد احتياجات الصناعة بشكل صحيح. يجب أن يراقب التمويل [الذي ينظم الشركات] ويفهم [حركة السوق].

  • من الخصائص الفريدة للعملات الرقمية أنها تعمل بدون سلطة تنظيمية مركزية. تتعرض الخدمات المصرفية التقليدية لخطر عمليات الموافقة البطيئة وإضافة الرسوم إلى المعاملات التي قد تستغرق أيامًا حتى تكتمل.

  • تسمح اللامركزية في حالة العملات الرقمية بإجراء المعاملات المالية على الفور بإضافة رسوم قليلة أو بدون رسوم ، وتجنب المشكلات التي تواجه البنوك.

اللوائح الخاصة بـ مالطا وسويسرا

كانت مالطا أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تضع تشريعات قانونية شاملة تنظم برمجيات DLT و VFAs والكيانات التي تقدم خدمات معينة تتعلق بالأصول المالية الافتراضية.


عمليات الاحتيال للعملة الرقمية

  • أصبحت عمليات الاحتيال بالعملات المشفرة الآن طريقة شائعة للمحتالين لخداع الأشخاص لإرسال الأموال.

  • في حين أنها تظهر بعدة طرق ، فإن معظم عمليات الاحتيال الرقمية تظهر في شكل رسائل بريد إلكتروني تحاول ابتزاز شخص ما ، أو مخططات احتيالية عبر الإنترنت ، أو فرص عمل واستثمارات مزيفة.

  • وفقًا لمقال نُشر مؤخرًا في صحيفة وول ستريت جورنال ، استحوذت عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة على أكثر من 4 مليارات دولار في عام 2019.

القرصنة الرقمية

سرقة العملات المشفرة هي الاستخدام غير المصرح به لجهاز كمبيوتر شخص آخر لتعدين العملة الرقمية. يقوم المتسللون بذلك إما عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى الضحية يحتوي على رابط ، عند النقر عليه ، يتم تنزيل رمز التشفير على الكمبيوتر ، أو عن طريق استهداف موقع ويب أو إعلان على الإنترنت برمز JavaScript يتم تنفيذه تلقائيًا بمجرد النقر عليه. يتم تحميله إلى الضحية.

كيف يعمل قراصنة التشفير

  1. لدى المتسللين طريقتان رئيسيتان للدخول إلى كمبيوتر الضحية لتعدين العملة المشفرة سراً. أحدهما هو خداع الضحايا لتنزيل رمز تعدين رقمي على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. 
  2. يتم ذلك من خلال تكتيكات تشبه التصيد: يتلقى الضحايا بريدًا إلكترونيًا يشجعهم على النقر فوق ارتباط. 
  3. يقوم الرابط بعد ذلك بتشغيل رمز يضع نص التنقيب الرقمي على الكمبيوتر ، أثناء وجود الضحية.
  4. الطريقة الأخرى هي إدخال برنامج نصي على موقع ويب أو إعلان يتم تسليمه إلى مواقع متعددة. بمجرد زيارة الضحايا للموقع المصاب أو ظهور إعلان في متصفحاتهم ، يتم تنفيذ النص تلقائيًا. 
  5. لا يتم تخزين أي برامج ضارة على أجهزة الكمبيوتر. أيًا كانت الطريقة المستخدمة ، يقوم الكود بتشغيل معادلات رياضية معقدة على أجهزة كمبيوتر الضحايا وإرسالها إلى خادم يتم التحكم فيه.

لماذا تنتشر السرقة الرقمية

من الصعب معرفة مقدار العملة الرقمية التي يتم تعدينها من خلال استخدام قراصنة التشفير ، ولكن لا شك في أن هذه الممارسات منتشرة على نطاق واسع. نمت عمليات الاستيلاء على العملات المشفرة في البداية بسرعة ، ولكن يبدو أنها تتناقص بسبب تقلبات العملة المشفرة وإغلاق Coinhive في مارس 2019.

كيفية منع سرقة العملات الرقمية


  • فيما يلي خطوتان بسيطتان يمكنك اتباعهما لتقليل خطر الوقوع ضحية لقراصنة العملات المشفرة.

1. إنشاء كلمة مرور فريدة لكل محفظة عملة مشفرة ، بما في ذلك حسابات البريد الإلكتروني وعمليات التبادل عبر الإنترنت 
2. احتفظ بهذه المعلومات آمنة حتى لا يتمكن أحد سواك من الوصول إليها.


انتقاد العملات المشفرة

  • ومع ذلك ، يرى العديد من المراقبين العديد من المزايا في العملات المشفرة. مثل إمكانية التحوط ضد التضخم المرتفع وتسهيل التبادل لأنها أسهل في النقل والتجزئة من المعادن الثمينة. ناهيك عن أنها خارجة عن سيطرة البنوك المركزية والحكومات.

مستقبل العملات الرقمية

تعرف على كيفية الحصول على عملة البيتكوين هو إنجاز رقمي رائع. تعد القدرة على إنشاء شيء غير قابل للتكرار في العالم الرقمي ذات قيمة كبيرة ، لدرجة أن العديد من الأشخاص سيبنون شركات على ذلك.


من هي أرينسن وما هي خدماتنا

الأسعار الحية وأحدث إشارات الفوركس بالإضافة إلى التحليل الفني لأكاديمية التداول عبر الإنترنت. النظام الأساسي غني جدًا بالأدوات للمستخدمين لإنشاء محفظتهم الخاصة واختيار المتداولين والخبراء المفضلين لديهم. يمكن للمستخدمين أيضًا متابعة توصياتهم الاستثمارية.


الاستنتاج العملة المشفرة

تعد العملة المشفرة إنجازًا تقنيًا مثيرًا للإعجاب ، لكنها تظل تجربة نقدية لا يتجاوز عمرها بضع سنوات. على الرغم من عدم وجود شك حول بقاء العملات الرقمية ، إلا أن هذه العملات قد لا تحل محل العملات الورقية بالكامل.


ومع ذلك ، وكما حاولنا الحديث في هذا المقال ، فإنه يوفر منظورًا جديدًا مثيرًا للاهتمام يمكن من خلاله تقديم الأسئلة المتعلقة بإدارة وتنظيم العملة ، وخصائص المال ، والاقتصاد السياسي للوسطاء الماليين ، وطبيعة المنافسة على العملة.

-----------------------------------

تعليقات

التنقل السريع